# هيباكوشا

كيف يجب أن نتذكر اختراع القنبلة الذرية؟

أعاد "أوبنهايمر" كريستوفر نولان تقديم القنبلة إلى العالم ، لكنه لم يُظهر لنا ما فعلته بالقصف. قد يكون سرد هذا الجزء من القصة هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن ينقذنا من نفس المصير القاسي. تروي السيدة كيوكا موشيدا ، ومعلمتها السيدة فوكوموتو ، من مدرسة موتوماتشي الثانوية في هيروشيما ، قصة المشروع الفني الذي يعالج هذه الفجوة: "صورة القنبلة الذرية".

كيف يجب أن نتذكر اختراع القنبلة الذرية؟ اقرأ المزيد »

المغني وكاتب الأغاني الحائز على جوائز وأول فنان ياباني مؤيد يطلق مشروع تعليم السلام

بالتعاون مع اللجنة اليابانية لليونيسف ، من المقرر أن تطلق المغنية وكاتبة الأغاني اليابانية الحائزة على جوائز ، Ai ، ومشروع السلام الدائم مشروع تعليم السلام "Lasting Peace for Every Child" الذي يتزامن مع قمة G7 في هيروشيما ، اليابان. . سيقام عرض مباشر خاص في 21 مايو.

المغني وكاتب الأغاني الحائز على جوائز وأول فنان ياباني مؤيد يطلق مشروع تعليم السلام اقرأ المزيد »

نزع سلاح القلوب والعقول

يستكشف جورج إي غرينر وبيير طومسون وإليزابيث واينبرغ الدور المزدوج للهيباكوشا ، حيث دعا البعض إلى القضاء التام على الأسلحة النووية ، بينما كرس آخرون حياتهم للجهود الأقل وضوحًا لتحويل القلوب والعقول. وبالتالي ، يمكن تقدير ميراث الهيباكوشا بشكل كامل من خلال فحص كل من مظاهر قيادتهم في العصر النووي.

نزع سلاح القلوب والعقول اقرأ المزيد »

"بداية نهايتنا": في الذكرى الخامسة والسبعين ، الناجية من هيروشيما تحذر من الأسلحة النووية

في الذكرى الخامسة والسبعين للقصف الذري على هيروشيما .. الديمقراطية الآن! تحدثت مع هيديكو تامورا سنايدر ، التي كانت تبلغ من العمر 75 سنوات عندما نجت من الهجوم. Hideko هو مؤسس مبادرة One Sunny Day ، وهي منظمة لتعليم السلام تقوم بالتثقيف حول عواقب استخدام الأسلحة النووية.

"بداية نهايتنا": في الذكرى الخامسة والسبعين ، الناجية من هيروشيما تحذر من الأسلحة النووية اقرأ المزيد »

يتعلم الأطفال عن قنبلة ذرية في عربة ترام

رتب معهد هيروشيما لتعليم السلام سفر حوالي 90 شخصًا في جميع أنحاء المدينة مع بارك نامجو ، الناجي من القنبلة الذرية البالغ من العمر 86 عامًا ، والذي كان على إحدى عربتين ترامتين نجتا من الانفجار ولا تزالان في الخدمة.

يتعلم الأطفال عن قنبلة ذرية في عربة ترام اقرأ المزيد »

التعليم حيوي لمواصلة السعي إلى إزالة الأسلحة النووية (اليابان)

المدينتان اللتان تعرضتا للقصف النووي في اليابان متحمستان لتعليم السلام. يوجد في مدينة هيروشيما برنامج تعليمي من أجل السلام مدته 12 عامًا يغطي طلاب المدارس الابتدائية والثانوية. أطلقت مدينة ناغازاكي فصولاً هذا العام تركز على الحوار بين الهيباكوشا والطلاب ، وليس فقط على الاستماع إلى حكايات الناجين.

التعليم حيوي لمواصلة السعي إلى إزالة الأسلحة النووية (اليابان) اقرأ المزيد »

الشباب يجدون طرقًا للحفاظ على ذكريات الهيباكوشا حية (اليابان)

بصفتها الدولة الوحيدة التي عانت من هجمات نووية في الحرب ، تتحمل اليابان مسؤولية ضمان نقل ذكريات ما مرت به هيروشيما وناغازاكي إلى الأجيال القادمة كجزء من جهودها لتعزيز التحرك نحو عالم خالٍ من الأسلحة النووية. . التحدي الذي يواجه اليابان هو كيفية إنجاز هذه المهمة في مواجهة اللامبالاة المتزايدة ونقص الفهم بين الجمهور بالإضافة إلى الآثار المهلكة للضغط على جهودهم.

الشباب يجدون طرقًا للحفاظ على ذكريات الهيباكوشا حية (اليابان) اقرأ المزيد »

إذا كنت تحب هذا الكوكب: دعوة الناجي من هيروشيما سيتسوكو ثورلو للعمل

عندما كانت تلميذة تبلغ من العمر 13 عامًا ، نجت سيتسوكو ثورلو من القصف الذري لهيروشيما. هذا هو الخطاب الرائع الذي ألقته في الأمم المتحدة في 7 يوليو 2017 - اليوم الذي تم فيه اعتماد معاهدة حظر الأسلحة النووية في الأمم المتحدة.  

إذا كنت تحب هذا الكوكب: دعوة الناجي من هيروشيما سيتسوكو ثورلو للعمل اقرأ المزيد »

أحذية رياضية تحمل شعار ناغازاكي "هيباكوشا" تدعم تعليم السلام

تم اختيار سوميتيرو تانيجوتشي ، أحد الناجين المعروفين من القنبلة الذرية ، من قبل Hummel International لتمثيل خط الأحذية الموجه نحو السلام في إطار مشروع بعنوان "صل مع الهيباكوشا". سيتم التبرع بعائدات مبيعات أحذية السلام للترويج لتعليم السلام خارج ناغازاكي.

أحذية رياضية تحمل شعار ناغازاكي "هيباكوشا" تدعم تعليم السلام اقرأ المزيد »

انتقل إلى الأعلى

#hibakusha

How Should We Remember the Invention of the Atomic Bomb?

Christopher Nolan’s “Oppenheimer” reintroduced the bomb to the world, but he didn’t show us what it did to the bombed. Telling that part of the story may be the only thing that can save us from the same cruel fate. Ms. Kyoka Mochida, and her teacher, Ms. Fukumoto, from Motomachi High School in Hiroshima, tell the story of the art project addressing this gap: “Picture of the Atomic Bomb.”

How Should We Remember the Invention of the Atomic Bomb? Read More »

Award-winning singer-song writer and Japan’s first ever advocate artist launches peace education project

In collaboration with the Japan Committee for UNICEF, Japan’s award-winning singer-songwriter, Ai, and the Lasting Peace Project, are set to launch the “Lasting Peace for Every Child” peace education project to coincide with the G7 Summit in Hiroshima, Japan. A special live performance will take place May 21.

Award-winning singer-song writer and Japan’s first ever advocate artist launches peace education project Read More »

Disarming Hearts and Minds

George E. Griener, Pierre Thompson & Elizabeth Weinberg explore the dual role of hibakusha, with some advocating for the total elimination of nuclear arms, while others dedicated their lives to the much less visible effort of transforming the hearts and minds. Thus, the legacy of the hibakusha can be fully appreciated by examining both manifestations of their leadership in the nuclear age.

Disarming Hearts and Minds Read More »

“The Beginning of Our End”: On 75th Anniversary, Hiroshima Survivor Warns Against Nuclear Weapons

On the 75th anniversary of the atomic bombing of Hiroshima, Democracy Now! spoke with Hideko Tamura Snider, who was 10 years old when she survived the attack. Hideko is the founder of One Sunny Day Initiatives, a peace education organization that educates about the consequences of the use of nuclear weapons.

“The Beginning of Our End”: On 75th Anniversary, Hiroshima Survivor Warns Against Nuclear Weapons Read More »

Education vital to maintain drive for elimination of nuclear weapons (Japan)

Japan’s two atomic-bombed cities are enthusiastic about peace education. The city of Hiroshima has a 12-year-long peace education program covering elementary to high school students. The city of Nagasaki launched classes this year that focus on dialogue between hibakusha and students, not just on listening to the tales of survivors.

Education vital to maintain drive for elimination of nuclear weapons (Japan) Read More »

Young people finding ways to keep hibakusha memories alive (Japan)

As the only country that has ever suffered nuclear attacks in war, Japan has a responsibility to ensure that memories of what Hiroshima and Nagasaki went through will be passed on to future generations as part of its efforts to promote the movement toward a world without nuclear weapons. The challenge facing Japan is how to accomplish this mission in the face of a growing indifference and a lack of understanding among the public as well as the withering effects of pressure against their efforts.

Young people finding ways to keep hibakusha memories alive (Japan) Read More »

If you Love this Planet: Hiroshima survivor Setsuko Thurlow’s passionate call to action

As a 13-year-old schoolgirl, Setsuko Thurlow survived the atomic bombing of Hiroshima. This is the remarkable speech she delivered at the United Nations on July 7, 2017 – the day when the Treaty on the Prohibition of Nuclear Weapons was adopted at the United Nations.  

If you Love this Planet: Hiroshima survivor Setsuko Thurlow’s passionate call to action Read More »

Scroll to Top