#حوار

ذكريات للحياة: حوارات من أجل بناء ثقافات السلام العميقة في كولومبيا

في الفترة ما بين 24 و26 أبريل، تشرفت مؤسسة Fundación Escuelas de Paz ومؤسسة Manigua Rosa بالمشاركة في المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين حول الثقافة والسلام في جيرنيكا. وقدموا مشروع ذكريات للحياة: حوارات من أجل بناء ثقافات السلام العميقة في كولومبيا.

ذكريات للحياة: حوارات من أجل بناء ثقافات السلام العميقة في كولومبيا اقرأ المزيد »

مؤتمر شبكة دراسات السلام والصراع السنوي في أوهايو لعام 2024

يعرض مؤتمر 23 فبراير هذا عمل برامج دراسات السلام والصراع للتعليم العالي في ولاية أوهايو في سد الانقسامات في ولاية أوهايو، بما في ذلك بناء السلام وحل النزاعات الذي يبني جسور التفاهم والكياسة لدعم ديمقراطية صحية.

مؤتمر شبكة دراسات السلام والصراع السنوي في أوهايو لعام 2024 اقرأ المزيد »

في ذكرى: ديساكو إيكيدا

كان ديساكو إيكيدا زعيمًا بوذيًا، ومعلمًا، وفيلسوفًا، وبانيًا للسلام، وكاتبًا وشاعرًا غزير الإنتاج، وكان ملتزمًا مدى الحياة بالسلام ونزع السلاح النووي، وهو ما كان مصدر إلهام لجميع أعماله، بما في ذلك عمله كرئيس ثالث لمنظمة سوكا جاكاي ومؤسس منظمة سوكا جاكاي الدولية.

في ذكرى: ديساكو إيكيدا اقرأ المزيد »

أساقفة تييرا كالينتي وتشياباس: العنف وانعدام الأمن يدمران الشعب المكسيكي

وأوضح رئيس أساقفة موريليا أنه من خلال مجلس ميتشواكان للبحث عن السلام والمصالحة، "نقوم بتنفيذ نماذج تعليمية ... لتوليد ثقافة الحوار والمصالحة والوساطة في حل النزاعات وبناء السلام".

أساقفة تييرا كالينتي وتشياباس: العنف وانعدام الأمن يدمران الشعب المكسيكي اقرأ المزيد »

We20: قمة الشعوب تقرر تعزيز الجهود الرامية إلى حماية الحقوق

فشلت "أم الديمقراطية" في حماية الحقوق الديمقراطية حيث ألغت شرطة دلهي أعمال اليوم الثالث من قمة We3: قمة الشعوب حول مجموعة العشرين. وتتعهد القمة بحماية الناس والطبيعة على حساب الأرباح.

We20: قمة الشعوب تقرر تعزيز الجهود الرامية إلى حماية الحقوق اقرأ المزيد »

كيفية بناء السلام؟ بمناسبة اليوم العالمي للسلام حوار بين الطلاب والخبراء

تناول أول موقع إلكتروني لليونسكو في العام الدراسي قضية رئيسية: كيفية بناء السلام.
اجتمعت ست مدارس من خمس دول، اليونان ونيجيريا وفيتنام والهند والبرتغال لإجراء نقاش حماسي.

كيفية بناء السلام؟ بمناسبة اليوم العالمي للسلام حوار بين الطلاب والخبراء اقرأ المزيد »

قف مع دائرة أولياء الأمور - منتدى العائلات (PCFF): وقع على العريضة

PCFF هي منظمة إسرائيلية فلسطينية مشتركة تضم أكثر من 600 عائلة فقدت أحد أفراد أسرتها المباشرين بسبب النزاع المستمر ، وقد عقدت منذ سنوات اجتماعات حوارية للشباب والكبار في المدارس. يقود الحوارات عضوان من PCFF ، إسرائيلي وفلسطيني ، يرويان قصتهما الشخصية عن الفجيعة ويشرحان خيارهما للانخراط في الحوار بدلاً من الانتقام. رفضت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية مؤخرًا طلب دائرة الآباء لمواصلة العمل في المدارس. يرجى النظر في التوقيع على العريضة التي تطلب من الوزير التراجع عن قرارهم.

قف مع دائرة أولياء الأمور - منتدى العائلات (PCFF): وقع على العريضة اقرأ المزيد »

الحوار حول السلام كوجود للعدالة: التفكير الأخلاقي كهدف تعليمي أساسي لتعليم السلام (الجزء 3 من 3)

هذا هو الجزء الثالث من سلسلة حوارية من ثلاثة أجزاء بين بيتي ريردون وديل سناويرت حول "حوار حول السلام باعتباره حضورًا للعدالة". يدعو المؤلفون معلمي السلام في كل مكان لمراجعة وتقييم حوارهم والتحديات الموضحة ، والانخراط في حوارات وندوات مماثلة مع الزملاء الذين يتشاركون الهدف المشترك المتمثل في جعل التعليم أداة فعالة للسلام.

الحوار حول السلام كوجود للعدالة: التفكير الأخلاقي كهدف تعليمي أساسي لتعليم السلام (الجزء 3 من 3) اقرأ المزيد »

الحوار حول السلام كوجود للعدالة: التفكير الأخلاقي كهدف تعليمي أساسي لتعليم السلام (الجزء 2 من 3)

هذا هو الجزء الثاني من سلسلة حوارية من ثلاثة أجزاء بين بيتي ريردون وديل سناويرت حول "حوار حول السلام كوجود للعدالة". يدعو المؤلفون معلمي السلام في كل مكان لمراجعة وتقييم حوارهم والتحديات الموضحة ، والانخراط في حوارات وندوات مماثلة مع الزملاء الذين يتشاركون الهدف المشترك المتمثل في جعل التعليم أداة فعالة للسلام.

الحوار حول السلام كوجود للعدالة: التفكير الأخلاقي كهدف تعليمي أساسي لتعليم السلام (الجزء 2 من 3) اقرأ المزيد »

الحوار حول السلام كوجود للعدالة: التفكير الأخلاقي كهدف تعليمي أساسي لتعليم السلام (الجزء 1 من 3)

هذا هو الجزء الأول من سلسلة حوارية من ثلاثة أجزاء بين بيتي ريردون وديل سناويرت حول "حوار حول السلام باعتباره حضورًا للعدالة". يدعو المؤلفون معلمي السلام في كل مكان لمراجعة وتقييم حوارهم والتحديات الموضحة ، والانخراط في حوارات وندوات مماثلة مع الزملاء الذين يتشاركون الهدف المشترك المتمثل في جعل التعليم أداة فعالة للسلام.

الحوار حول السلام كوجود للعدالة: التفكير الأخلاقي كهدف تعليمي أساسي لتعليم السلام (الجزء 1 من 3) اقرأ المزيد »

حماية تعليم السلام

انضم إلى حلقة أصدقاء الآباء الأمريكيين - منتدى العائلات ، مع الضيف الخاص ، راندي وينجارتن ، رئيس الاتحاد الأمريكي للمعلمين ، لحضور ندوة عبر الإنترنت حول حالة التهديدات التي يتعرض لها برنامج تعليم السلام في المدارس الإسرائيلية (27 فبراير).

حماية تعليم السلام اقرأ المزيد »

مؤتمر الملاك 2023

يهدف مؤتمر ANGEL 2023 (19-20 يونيو) إلى الجمع بين الأطراف المهتمة من جميع الخلفيات لمدة يومين مثيرتين من الجلسات التي تعرض وتناقش الأبحاث والمشاريع والتطورات الجديدة المتعلقة بالتعليم والتعلم العالمي أو تعليم المواطنة العالمية ، وغيرها من المجالات ذات الصلة مثل مثل تعليم التنمية ، تعليم حقوق الإنسان ، التعليم من أجل التنمية المستدامة ، التعليم من أجل السلام ، والتعليم بين الثقافات.

مؤتمر الملاك 2023 اقرأ المزيد »

انتقل إلى الأعلى

#dialogue

The bishops of Tierra Caliente and Chiapas: Violence and insecurity are destroying the Mexican people

The Archbishop of Morelia explained that through the Michoacán Council for the Search of Peace and Reconciliation, “We carry out educational models… to generate a culture of dialogue, reconciliation, mediation in the resolution of conflicts and the construction of peace.”

The bishops of Tierra Caliente and Chiapas: Violence and insecurity are destroying the Mexican people Read More »

Stand with the Parents Circle – Families Forum (PCFF): sign the petition

PCFF, a joint Israeli-Palestinian organization of over 600 families who have lost an immediate family member to the ongoing conflict, has for years conducted dialogue meetings for youth and adults in schools.  The dialogues are led by two PCFF members, an Israeli and a Palestinian, who tell their personal stories of bereavement and explain their choice to engage in dialogue instead of revenge. The Israeli Ministry of Education recently rejected the Parents Circle application to continue working in schools. Please consider signing their petition asking the Minister to reverse their decision.

Stand with the Parents Circle – Families Forum (PCFF): sign the petition Read More »

Dialogue on Peace as the Presence of Justice: Ethical Reasoning as an Essential Learning Goal of Peace Education (Part 3 of 3)

This is the third in a three-part series dialogue between Betty Reardon and Dale Snauwaert on “Dialogue on Peace as the Presence of Justice.”  The authors invite peace educators everywhere to review and assess their dialogue and the challenges outlined, and to engage in similar dialogues and colloquies with colleagues who share the common goal of making education an effective instrument of peace.

Dialogue on Peace as the Presence of Justice: Ethical Reasoning as an Essential Learning Goal of Peace Education (Part 3 of 3) Read More »

Dialogue on Peace as the Presence of Justice: Ethical Reasoning as an Essential Learning Goal of Peace Education (Part 2 of 3)

This is the second in a three-part series dialogue between Betty Reardon and Dale Snauwaert on “Dialogue on Peace as the Presence of Justice.”  The authors invite peace educators everywhere to review and assess their dialogue and the challenges outlined, and to engage in similar dialogues and colloquies with colleagues who share the common goal of making education an effective instrument of peace.

Dialogue on Peace as the Presence of Justice: Ethical Reasoning as an Essential Learning Goal of Peace Education (Part 2 of 3) Read More »

Dialogue on Peace as the Presence of Justice: Ethical Reasoning as an Essential Learning Goal of Peace Education (Part 1 of 3)

This is the first in a three-part series dialogue between Betty Reardon and Dale Snauwaert on “Dialogue on Peace as the Presence of Justice.”  The authors invite peace educators everywhere to review and assess their dialogue and the challenges outlined, and to engage in similar dialogues and colloquies with colleagues who share the common goal of making education an effective instrument of peace.

Dialogue on Peace as the Presence of Justice: Ethical Reasoning as an Essential Learning Goal of Peace Education (Part 1 of 3) Read More »

Safeguarding Peace Education

Join the American Friends of the Parents Circle – Families Forum, with special guest, Randi Weingarten, President of the American Federation of Teachers, for a webinar on the status of the threats to their peace education program in Israeli schools (February 27).

Safeguarding Peace Education Read More »

ANGEL Conference 2023

ANGEL Conference 2023 (June 19-20) aims to bring together interested parties from all backgrounds for two exciting days of sessions showcasing and discussing research, projects, and new developments connected to Global Education and Learning or Global Citizenship Education, and other related fields such as Development Education, Human Rights Education, Education for Sustainable Development, Education for Peace, and Intercultural Education.

ANGEL Conference 2023 Read More »

Scroll to Top