مراجعة

يقول المدافعون إن تزايد التهديد النووي قد يجدد الاهتمام بنزع السلاح

في هذا المنشور من تقرير الأخوات العالمي ، وهو مدخل في سلسلة GCPE حول "العصر النووي الجديد" ، نرى إمكانات التعاون بين نشاط المجتمع المدني العلماني والديني لحركة المجتمع المدني المتجددة من أجل إلغاء الأسلحة النووية .

تعليم السلام في إندونيسيا

يقترح محمد سياوال جميل أن تعليم السلام ، المتجذر في المبادئ الإسلامية ، يمكن زرعه من خلال الأسرة والمؤسسات التعليمية في إندونيسيا لتعزيز الوعي بأهمية السلام ويمكن أن يدعم تطوير مجتمع متحضر وعادل.

كانت السنة الأولى لحكم طالبان كارثة على المرأة وإهانة للإسلام

دعوة ديزي خان للوقوف إلى جانب المرأة الأفغانية ومن أجلها تعكس مشاعر معظم دعاة العدالة للشعب الأفغاني. وتذكر في هذا المقال جميع المتورطين في مأساة أفغانستان بالحقوق الأساسية للمرأة في الإسلام التي تنكرها طالبان.

تعليم الفيزياء والسلام

يناقش ريان سيتياوان أوكي كيفية تدريس تربية السلام من خلال الفيزياء. المقال الأصلي باللغة الإندونيسية.

الحظ ليس استراتيجية ...

تقول كيت هدسون ، الأمينة العامة لحملة نزع السلاح النووي ، إنه لا يمكننا الاعتماد على الحظ لحمايتنا من مخاطر الحرب النووية. مع احتفالنا بالذكرى السابعة والسبعين لقصف هيروشيما وناغازاكي بالقنابل ، يجب أن نتذكر ما يعنيه الاستخدام النووي ، ونحاول أن نفهم كيف ستبدو الحرب النووية اليوم.

في ذكرى ناجازاكي ، حان الوقت لإعادة التفكير في الاستراتيجية النووية وإنهاء الحرب في أوكرانيا

في ذكرى إسقاط الولايات المتحدة القنبلة الذرية على ناغازاكي (9 أغسطس 1945) ، من الضروري أن ندرس إخفاقات الردع النووي كسياسة أمنية. يقترح أوسكار آرياس وجوناثان جرانوف أن الأسلحة النووية تلعب دور ردع ضئيل في الناتو وطرحا اقتراحًا جريئًا للقيام باستعدادات لسحب جميع الرؤوس الحربية النووية الأمريكية من أوروبا وتركيا كخطوة أولية لبدء المفاوضات مع روسيا. 

عن الثعالب وأقفاص الدجاج * - تأملات في "فشل أجندة المرأة والسلام والأمن"

أخفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في الوفاء بالتزاماتها بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1325 ، مع وضع خطط العمل التي تم الإعلان عنها كثيرًا على الرفوف. ومع ذلك ، من الواضح أن الفشل لا يكمن في أجندة المرأة والسلام والأمن ، ولا في قرار مجلس الأمن الذي أدى إلى ظهورها ، بل في الدول الأعضاء التي عرقلت خطط العمل الوطنية بدلاً من تنفيذها. "أين النساء؟" سأل أحد المتحدثين في مجلس الأمن مؤخرا. وكما تلاحظ بيتي ريردون ، فإن النساء موجودات على الأرض ويعملن في إجراءات مباشرة لتحقيق جدول الأعمال.

ما أعرفه عن حياة الإنسان كمنزل نووي

ماري ديكسون نجت من تجارب الأسلحة النووية. على مدى العقود التي انقضت منذ الاختبارات الأولى في موقع الاختبار في نيفادا ، عانى ضحايا التجارب النووية من الموت ، وأعمار محدودة ، وحياة من الألم والإعاقة الجسدية. يسعى ديكسون إلى المساءلة والتعويضات للضحايا الآخرين ، وهي عوامل يجب مراعاتها عند تقييم أخلاقيات السياسة النووية.

يوم للتفكير في تعليم السلام وأزمة الأرض

البيئة ، إلى جانب الأسلحة النووية ، تلوح الآن في الأفق كتهديد وجودي لبقاء البشرية. نأمل أن يحتفل معلمو السلام بيوم البيئة العالمي من خلال التفكير في كيفية ارتباط هذه القضية بالمناهج وطرق التدريس الخاصة بنهج كل منهم في تعليم السلام وتأثيره عليها.

انتقل إلى الأعلى

Opinion

Peace Education in Indonesia

Muhammad Syawal Djamil suggests that peace education, rooted in Islamic principles, can be sown through family and educational institutions in Indonesia to nurture awareness to the importance of peace and can support the development of a civilized and just society.

Physics and Peace Education

Riyan Setiawan Uki discusses how to teach peace education through physics. The original article is in Indonesian language.

Luck is not a strategy…

Kate Hudson, General Secretary of the Campaign for Nuclear Disarmament argues that we cannot rely on luck to protect us from the risk of nuclear war. As we mark the 77th anniversary of the bombings of Hiroshima and Nagasaki, we must remember what nuclear use means, and try and understand what nuclear war would look like today.

On the anniversary of Nagasaki, it’s time to rethink nuclear strategy and ending the war in Ukraine

On the anniversary of the US dropping the atomic bomb on Nagasaki (August 9, 1945) it is imperative that we examine the failures of nuclear deterrence as a security policy.  Oscar Arias and Jonathan Granoff suggest nuclear weapons play a minimal deterrence role in NATO and put forth a bold proposal of making preparations for the withdrawal of all U.S. nuclear warheads from Europe and Turkey as a preliminary step to opening negotiations with Russia. 

Of Foxes and Chicken Coops* – Reflections on the “Failure of the Women, Peace and Security Agenda”

UN member states have failed to fulfill their UNSCR 1325 obligations, with the virtual shelving of much-heralded plans of action. However, it is clear that the failure lies not in the Women, Peace and Security Agenda, nor in the Security Council resolution which gave rise to it, but rather among the member states that have stonewalled rather than implemented National Action Plans. “Where are the women?” a speaker at the Security Council recently asked. As Betty Reardon observes, the women are on the ground, working in direct actions to fulfill the agenda.

What I Know About Human Life as a Nuclear Downwinder

Mary Dickson is a survivor of nuclear weapons testing. Over the decades since the first tests at the Nevada test site, victims of nuclear testing have suffered death, limited life spans, and lives of pain and physical disability. Dickson seeks accountability and reparations for other victims, factors to consider in assessing the ethics of nuclear policy.

A Day to Reflect on Peace Education and the Earth Crisis

The environment, along with nuclear weapons, now looms as an existential threat to the survival of humanity. We hope that peace educators will observe World Environment Day by reflecting on how this issue relates to and impacts the curricula and pedagogy of their respective approaches to peace education.

Scroll to Top