رسالة إلى جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وقادة الأمم المتحدة (أوكرانيا)

"الحرب في أوكرانيا لا تهدد التنمية المستدامة فحسب ، بل تهدد بقاء البشرية. ندعو جميع الدول ، التي تعمل وفقًا لميثاق الأمم المتحدة ، إلى وضع الدبلوماسية في خدمة الإنسانية من خلال إنهاء الحرب من خلال المفاوضات قبل أن تنهي الحرب علينا جميعًا ". - شبكة حلول التنمية المستدامة ، أبريل 2022

نحث أعضاء وقراء الحملة العالمية لتعليم السلام على التوقيع على هذه الدعوة لتمكين الأمم المتحدة من الاضطلاع بمسؤوليتها لتسهيل التفاوض على إنهاء الحرب في أوكرانيا ، ومنع الحرب النووية التي تهدد البشرية والأرض الآن.

مقدمة المحرر

إلغاء "لإنقاذ الأجيال المقبلة ..."
ابدأ بتعليق حق النقض في مجلس الأمن

لقد كشف العدوان الروسي على أوكرانيا عن الحاجة التي لا يمكن إنكارها إلى تغيير كبير في النظام الدولي ، لأنه يثير احتمال نشوب حرب نووية ، وهو حريق عالمي يشملنا جميعًا. بينما تقدم الدول الأعضاء بشكل فردي الدعم العسكري للمقاومة الأوكرانية ، فإن المنظمة المكلفة بتحقيق السلام والحفاظ عليه لم تبدأ أي تدخل كبير لإنهاء النزاع المسلح. نظرًا لأن الأمم المتحدة تبدو مشلولة في مواجهة أحد أكبر تحدياتها ، فإن المجتمع المدني العالمي يتخذ إجراءات ، مثل الدعوة الصادرة عن المستدامة شبكة حلول التنمية (SDSN) المنشورة أدناه.

GCPE لديه المقالات المنشورة مؤخرًا مشيرا إلى بعض الخطوات المحددة نحو التغيير. تقترح هذه الدعوة إجراءات أساسية ، باستثناء تعليق حق النقض في مجلس الأمن ، يمكن اتخاذها ضمن ميثاق الأمم المتحدة الحالي. ال المستدامة شبكة حلول التنمية، وهي مبادرة عالمية للأمم المتحدة تحث هذه الخطوات ؛ إصدار قرار من الجمعية العامة يدعو إلى مفاوضات السلام ؛ تعليق حق النقض في مجلس الأمن أثناء مفاوضات السلام. إرسال قوات حفظ السلام لتطبيق السلام. ستمكن مثل هذه الخطوات الأمم المتحدة من تنفيذ هدفها التأسيسي ، "لإنقاذ الأجيال المقبلة من ويلات الحرب" وإنقاذ هذا الجيل من الإبادة النووية.

هذا و المشاركات السابقة أشاروا إلى احتمالات أخرى لعمل الأمم المتحدة. ستركز المشاركات اللاحقة على الاحتمالات الأخرى ضمن الميثاق الحالي وإمكانيات مراجعة الميثاق التي تعد بإجراءات أوسع وأكثر صلة من جانب المؤسسة العالمية القائمة الوحيدة المكلفة بإنهاء الحرب. من بين المقترحات المقدمة للنظر المهني والعمل السياسي من جانب أعضاء GCPE والقراء ، وسيتم إلغاء حق النقض في مجلس الأمن ؛ أسلحة نووية؛ ومؤسسة الحرب. قد يقوم جميع معلمي وطلاب السلام بالنظر في التغييرات في الأمم المتحدة والنظام الدولي التي قد تعمل أيضًا على "إنهاء بلاء الحرب".

من فضلك قم وقع البيان تم نشره هنا ، وقم بتعميمه على الآخرين ، وإرسال نسخ إلى وزير خارجية دولتك أو ما يعادله وإلى ممثلك الدائم لدى الأمم المتحدة (سفير الأمم المتحدة) [BAR ، 4/17/22]

رسالة إلى جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وقادة الأمم المتحدة

(تم إعادة النشر من: جمعية SDSN. 15 أبريل 2022).

انقر هنا للتوقيع على البيان

من أعضاء مجلس القيادة لشبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة وأعضاء مجتمع SDSN [1]

14 أبريل

لا تهدد الحرب في أوكرانيا التنمية المستدامة فحسب ، بل تهدد بقاء البشرية. ندعو جميع الدول ، التي تعمل وفقًا لميثاق الأمم المتحدة ، إلى وضع الدبلوماسية في خدمة الإنسانية من خلال إنهاء الحرب من خلال المفاوضات قبل أن تنتهي الحرب جميعًا.

يجب على العالم أن يعود بشكل عاجل إلى طريق السلام. طوبى لصانعي السلام ، هذا ما يعلمه يسوع في الأناجيل. القرآن يدعو الصالحين إلى دار السلامدار السلام. يعلم بوذا أهمسا، اللاعنف لجميع الكائنات الحية. يتنبأ إشعياء باليوم الذي لن تقاتل فيه الأمة أمة بعد الآن ، ولن تتدرب على الحرب بعد الآن.

السلم والأمن الدوليان هما الهدفان الأولان للأمم المتحدة. لا تجرؤ دول العالم على الفشل في إحلال السلام في أوكرانيا في الساعات الحاسمة المقبلة.

إن الغزو الروسي لأوكرانيا أمر بغيض وقاسٍ وتدنيس ، على حد تعبير البابا فرنسيس ، مما يجعل البحث عن السلام أكثر حاجاتنا إلحاحًا. هذا صحيح بشكل خاص لأن المواجهة العسكرية الأكثر تدميراً تتصاعد في شرق أوكرانيا. أعلن الرئيس فلاديمير بوتين مؤخرًا أن محادثات السلام في "طريق مسدود". لا يمكن للعالم أن يقبل هذا. يجب على جميع الدول والأمم المتحدة بذل كل ما في وسعها لإحياء محادثات السلام ودفع الأطراف إلى اتفاق ناجح وسريع.

السلام يتطلب الحوار والدبلوماسية ، وليس المزيد من الأسلحة الثقيلة التي ستدمر أوكرانيا في نهاية المطاف. طريق التصعيد العسكري في أوكرانيا هو طريق المعاناة واليأس المضمونين. والأسوأ من ذلك ، أن التصعيد العسكري يخاطر بنشوب صراع إلى هرمجدون.

يظهر التاريخ أن أزمة الصواريخ الكوبية كادت تؤدي حتى إلى حرب نووية بعد قادة الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي قد توصلوا إلى حل دبلوماسي. بسبب سوء الفهم ، كادت غواصة سوفيتية معطلة أن تطلق طوربيدًا ذا رؤوس نووية كان من الممكن أن يؤدي إلى رد نووي كامل من قبل الولايات المتحدة. فقط الإجراءات الشجاعة لضابط حزب سوفيتي واحد على الغواصة أوقفت إطلاق الطوربيد ، وبالتالي إنقاذ العالم.

يمكن لروسيا وأوكرانيا بالتأكيد التوصل إلى اتفاق يحقق الهدفين الأساسيين لميثاق الأمم المتحدة: السلامة الإقليمية والأمن لكل من أوكرانيا وروسيا.

لقد حدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالفعل حلاً دبلوماسياً: حيادية أوكرانيا - لا عضوية في الناتو - وسلامتها الإقليمية مضمونة بموجب القانون الدولي. يجب أن تغادر القوات الروسية أوكرانيا ، لكن لا يجب أن تحل محلها قوات الناتو أو الأسلحة الثقيلة. نلاحظ أن ميثاق الأمم المتحدة يستخدم كلمتي "سلام" و "سلمي" 49 مرة ، لكن لم يستخدم كلمة "تحالف" أو عبارة "تحالف عسكري" مرة واحدة.

تصعيد النزاعات يأتي بسهولة كبيرة ، بينما يتطلب التفاوض الحكمة وقوة الإرادة. إن أعضاء الأمم المتحدة منقسمون بشدة في فهمهم للنزاع ، لكن يجب أن يتحدوا تمامًا من خلال مصلحتهم المشتركة في وقف فوري لإطلاق النار ، ووقف الهجمات على المدنيين ، والعودة إلى السلام. تسببت الحرب في وفيات مروعة ودمار مروع - مئات المليارات من الدولارات من الأضرار التي لحقت بمدن أوكرانيا ، والتي تحولت إلى أنقاض في مجرد أسابيع - وفوضى اقتصادية متزايدة في جميع أنحاء العالم: ارتفاع أسعار المواد الغذائية ونقصها ، ملايين اللاجئين ، انهيار التجارة العالمية وسلاسل التوريد ، وتزايد عدم الاستقرار السياسي في جميع أنحاء العالم ، مما يلحق الضرر بالدول والأسر الأشد فقرا بأعباء مدمرة.

يتحمل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة (UNSC) مسؤولية العالم المقدسة في الحفاظ على السلام. يقول البعض إن مجلس الأمن الدولي لا يمكنه لعب هذا الدور مع روسيا في مجلس الأمن. ومع ذلك فإن هذا الرأي خاطئ تماما. يمكن لمجلس الأمن الدولي تأمين السلام على وجه التحديد لأن روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة أعضاء دائمون. يجب على هؤلاء الأعضاء الخمسة الدائمين ، جنبًا إلى جنب مع الأعضاء العشرة الآخرين في مجلس الأمن الدولي ، التفاوض مع بعضهم البعض لإيجاد طريقة للمضي قدمًا تحافظ على وحدة أراضي أوكرانيا مع تلبية الاحتياجات الأمنية لأوكرانيا وروسيا ، وفي الواقع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 191 دولة. .

إننا نشيد بالجهود الجريئة والإبداعية التي يبذلها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمساعدة الطرفين على التوصل إلى اتفاق ، ومع ذلك فإننا نأسف لعدم وجود محادثات مباشرة داخل مجلس الأمن الدولي. نحن لا نطالب بالمزيد من اللقطات التي يقذف فيها الدبلوماسيون بعضهم ببعض. نحن ندعو إلى مفاوضات حقيقية تسترشد بميثاق الأمم المتحدة. نحن نتحدث عن السلام من خلال حكم القانون في الأمم المتحدة ، وليس من خلال القوة والتهديدات والتحالفات العسكرية الخلافية.

لا ينبغي علينا تذكير دول العالم بالهشاشة المروعة لهذه الأيام. الحرب تنذر بالتصعيد كل ساعة. ويحدث هذا خلال جائحة COVID-19 المستمر ، والذي يودي بحياة حوالي 5,000 شخص كل يوم. حتى الآن ، في العام الثالث للوباء ، فشل العالم في توفير جرعات اللقاح للفقراء والضعفاء في العالم وفشل في جزء كبير منه بسبب التوترات الجيوسياسية بين الدول المنتجة للقاحات.

يهدد النزوح الجماعي للاجئين وتزايد الجوع في جميع أنحاء العالم بسبب الحرب في أوكرانيا الآن بموجة أكبر من المرض والموت وعدم الاستقرار والمصاعب المالية العميقة للدول الفقيرة. ويختبئ وراء الحرب والوباء الوحش البطيء لتغير المناخ بفعل الإنسان ، وهو ويل آخر يجر البشرية نحو الهاوية. يذكرنا أحدث تقرير للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ بأننا قد استنفدنا هامش السلامة المناخية. نحن بحاجة إلى إجراءات مناخية فورية. ومع ذلك ، فإن الحرب تستنزف الاهتمام والتعاون متعدد الأطراف والتمويل اللازم لإنقاذنا من حالة الطوارئ المناخية التي نتسبب فيها.

بصفتنا معلمين وقادة جامعيين ، فإننا ندرك أيضًا مسؤولياتنا المتزايدة تجاه طلابنا. يجب علينا ليس فقط تعليم المعرفة العلمية والتقنية لتحقيق التنمية المستدامة ، على الرغم من أهمية هذه الموضوعات اليوم ، ولكن أيضًا طرق السلام وحل المشكلات وحل النزاعات. يجب أن نثقف الشباب حتى يكتسب شباب اليوم الحكمة لاحترام التنوع العالمي وتسوية النزاعات سلمياً ، من خلال مفاوضات مدروسة وحلول وسط.

بروح ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، ندعو جميع دول الجمعية العامة للأمم المتحدة ، بالإجماع ودون استثناء ، إلى اعتماد قرار يدعو إلى سلام تفاوضي عاجل يلبي احتياجات وأمن أوكرانيا وروسيا. ، وجميع الدول الأخرى.

ندعو مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى الاجتماع في جلسة طارئة ، طالما كان ذلك ضروريًا ، لضمان تحمل العبء الكامل لميثاق الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في أوكرانيا من خلال الوسائل الدبلوماسية.

ندعو الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي إلى التفاوض بالدبلوماسية بدلاً من الحقد والاعتراف بأن السلام الحقيقي يجب أن يلبي الاحتياجات الأمنية لجميع البلدان. ليست هناك حاجة أو مجال للنقض ؛ الاتفاق العادل ستدعمه جميع الدول ويمكن أن تدعمه قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

لقد أبدت أوكرانيا ، مما يُحسب لها ، استعدادها للقاء روسيا بشروط معقولة ؛ على روسيا الآن أن تفعل الشيء نفسه. ويجب على العالم أن يساعد هاتين الدولتين لإنجاز هذه المهمة الصعبة

أخيرًا ، ندعو جميع الحكومات والسياسيين إلى التأكيد على قضية الدبلوماسية وكبح الانتقادات اللاذعة والدعوات إلى التصعيد وحتى التفكير الصريح في حرب عالمية. يجب أن تظل الحرب العالمية اليوم غير واردة ، لأنها لن تكون سوى ميثاق انتحار للبشرية ، أو ميثاق قاتل للسياسيين.

السلام ليس تهدئة ، وصناع السلام ليسوا جبناء. إن صانعي السلام هم أشجع المدافعين عن الإنسانية.

جيفري ساكس، رئيس شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة (SDSN) ؛ أستاذ جامعي ، جامعة كولومبيا

أنتوني أنيت، زميل جابيلي، جامعة فوردهام

تامر عتابروت، مدير مركز التعلم مدى الحياة بجامعة بوغازيجي (BULLC)؛ عضو مجلس إدارة ، أكاديمية الاستدامة (SA) ؛ عضو المجلس الأعلى وممثل القراء ، المجلس الصحفي التركي ؛ عضو اللجنة التوجيهية والرئيس السابق لمجلس الجامعات التركية ومراكز التعليم المستمر (TUSEM)

السفير ريتشارد ل. برنال، أستاذ الممارسة ، SALISES ، جامعة جزر الهند الغربية

ايرينا بوكوفا، المدير العام السابق لليونسكو

هيلين بوند ، أستاذ المناهج وطرق التدريس بالجامعة ، كلية التربية ، جامعة هوارد ؛ الرئيس المشارك لـ SDSN USA

جيفري تشيه، رئيس جامعة صنواي | رئيس SDSN ماليزيا

جاكلين كوربيلي، المؤسس والرئيس التنفيذي ، التحالف الأمريكي للاستدامة

محمدو ديخاتيه، أستاذ ، جامعة غاستون بيرغر

هندريك دو تويت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Ninety One

جينيفر ستينجارد جروس، المؤسس المشارك مؤسسة بلو تشيب

بافل كابات، الأمين العام لبرنامج علوم الحدود البشرية؛ كبير العلماء السابق ، المنظمة العالمية للأرصاد الجوية - الأمم المتحدة ؛ المدير العام السابق لـ IIASA

برايتون كاوما، المدير العالمي لشبكة حلول التنمية المستدامة للأمم المتحدة - الشباب

فيبي قندوري، أستاذ، كلية الاقتصاد، جامعة أثينا للاقتصاد والأعمال؛ رئيس الرابطة الأوروبية لاقتصاديي البيئة والموارد الطبيعية (EAERE)

زلاتكو لاجومدزيجا، أستاذ ورئيس الوزراء السابق للبوسنة والهرسك؛ الرئيس المشارك غرب البلقان SDSN

أوبمانو لال، مدير مركز كولومبيا للمياه؛ عالم أبحاث أول ، المعهد الدولي لبحوث المناخ والمجتمع ؛ آلان وكارول سيلبرشتاين أستاذ الهندسة بجامعة كولومبيا

فيليبي لارين باسكونان أستاذ الاقتصاد ، Pontificia Universidad Católica de Chile

كلاوس إم ليسينجر، رئيس مؤسسة تحالف القيم العالمية ؛ المستشار الخاص السابق للأمين العام للأمم المتحدة بشأن الاتفاق العالمي للأمم المتحدة

جاستن ييفو لين، عميد معهد الاقتصاد الإنشائي الجديد ومعهد التعاون والتنمية فيما بين بلدان الجنوب ، المدرسة الوطنية للتنمية ، جامعة بكين

جوردون جي ليو، جامعة بكين BOYA أستاذ الاقتصاد المتميز في المدرسة الوطنية للتنمية؛ وعميد معهد PKU للصحة العالمية والتنمية

سياماك لوني، مدير برنامج المدارس العالمية ، شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة (SDSN)

جوردون ماكورد، أستاذ مشارك وعميد مشارك ، كلية السياسات والاستراتيجيات العالمية ، جامعة كاليفورنيا ، سان دييغو

ميغيل أنخيل موراتينوس، وزير خارجية إسبانيا الأسبق

جوانا نيومان، زميل باحث أول ، كينجز كوليدج لندن

أمادو إبرا نيانغ، الرئيس التنفيذي لشركة Afrik Innovations

نغوزي إيفيوما أودياكا، أستاذ ، قسم إنتاج المحاصيل ، كلية الهندسة الزراعية ، جامعة الزراعة الفيدرالية ماكوردي ، ولاية بينو ، نيجيريا (الآن جامعة جوزيف ساروان تاركا)

روزا أوتونباييفا، رئيس قيرغيزستان السابق ، رئيس مؤسسة "مبادرات روزا أوتونباييفا"

أنتوني بلاسينسيا، مدير عام معهد برشلونة للصحة العالمية (ISGlobal)

لابود بوبولا، أستاذ اقتصاديات الغابات والتنمية المستدامة ، قسم الغابات الاجتماعية والبيئية ، كلية الموارد الطبيعية المتجددة ، جامعة إبادان

ستيفانو كوينتاريلي، رائد أعمال الإنترنت

سابينا راتي، والتحالف الإيطالي من أجل التنمية المستدامة ، ومنصة عمل Laudato Si ، وعضو المجلس التنفيذي في Fuori Quota

اروين ريدلينركبير الباحثين في جامعة كولومبيا؛ أستاذ طب الأطفال السريري ، كلية ألبرت أينشتاين للطب

أنجيلو ريكابوني، أستاذ، كلية الاقتصاد والإدارة، جامعة سيينا؛ رئيس مؤسسة PRIMA

كاثرين ريتشاردسون، أستاذ ورئيس مركز علوم الاستدامة ، جامعة كوبنهاغن

SE مونس. مارسيلو سانشيز، مستشار ، الأكاديمية البابوية للعلوم

صاحب السمو خليفة محمد السنوسي الثاني، محامي أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والأمير الرابع عشر لمدينة كانو

ماركو ف. سيموس كويلو ، أستاذ وباحث ، مركز كوبياد للدراسات التجارية الدولية ، ريو دي جانيرو

ديفيد سميث، منسق ، معهد التنمية المستدامة ، جامعة جزر الهند الغربية

نيكولاوس ثيودوسيو، أستاذ مشارك ، قسم الهندسة المدنية ، كلية التكنولوجيا ، جامعة أرسطو في ثيسالونيكي

جون ثويتس، رئيس معهد موناش للتنمية المستدامة

روكي س توان، نائب رئيس الجامعة الصينية في هونغ كونغ

ألبرت فان جارسفيلد، المدير العام، المعهد الدولي لتحليل النظم التطبيقية (IIASA)

باتريك بول والش، أستاذ دراسات التنمية الدولية بكلية دبلن الجامعية

هيروكازو يوشيكاواكورتني سال روس أستاذ العولمة والتعليم و

أستاذ جامعي ، جامعة نيويورك

سوجيل يونغ، الرئيس الفخري ، SDSN كوريا الجنوبية

* إذا كنت ترغب في التوقيع على البيان ، يرجى الذهاب هنا.

____________________________________________________

[1] شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة (SDSN) هي شبكة عالمية من الجامعات والعلماء والسياسيين وقادة الأعمال والقادة الدينيين تعمل تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. مهمتنا هي المساعدة في تحديد مسارات التنمية المستدامة.

قم بتنزيل ملف pdf هنا

اغلق
انضم إلى الحملة وساعدنا #SpreadPeaceEd!
الرجاء ارسال بريد الكتروني لي:

اشترك في النقاش...

انتقل إلى الأعلى

A Message to all UN Member States and Leaders of the United Nations (Ukraine)

“The war in Ukraine threatens not only sustainable development, but the survival of humanity. We call upon all nations, operating in accordance with the UN Charter, to put diplomacy to the service of humanity by ending the war through negotiations before the war ends us all.” – Sustainable Development Solutions Network, April, 2022

We urge members and readers of the Global Campaign for Peace Education to sign this call to enable the UN to carry out its responsibility to facilitate the negotiation of an end to the war in Ukraine, preventing the nuclear war now threatening humanity and Earth.

Editor’s Introduction

ABOLITION “to save succeeding generations…”
Start by Suspending the Veto in the Security Council

The Russian aggression against Ukraine has revealed the undeniable need for significant change in the international system, as it raises the possibility for a nuclear war, a worldwide conflagration involving all of us. While individual member states are providing military support for Ukrainian resistance, the organization charged with achieving and maintaining peace has initiated no significant intervention to end the armed conflict. As the United Nations appears to be paralyzed in the face of one of its greatest challenges, global civil society is taking action, such as the call issued by the Sustainable Development Solutions Network (SDSN) posted below.

The GCPE has recently posted articles noting some specific steps toward change. This call proposes essential actions, which with the exception of the suspension of the veto in the Security Council, can be taken within the present UN charter. The Sustainable Development Solutions Network, a global initiative for the United Nations urges these steps; passing a resolution of the General Assembly calling for peace negotiations; suspending the veto in the Security Council while it negotiates peace; dispatching peacekeepers to implement peace. Such steps would enable the UN to carry out its foundational purpose, “to save succeeding generations from the scourge of war” and to save this generation from nuclear annihilation.

This and previous posts have referred to other possibilities for UN action. Subsequent posts will focus on other possibilities within the present charter and possibilities for charter revision that promise wider and more relevant action on the part of the only existing global institution charged with ending war. Prominent among the proposals presented for professional consideration and political action on the part of GCPE members, readers, and the field of peace education will be abolition of: the Security Council veto; nuclear weapons; and of the institution of war. All peace educators and students might undertake consideration of changes in the UN and the international system that might also serve to “end the scourge of war.”

Please sign the statement posted here, circulate it to others, and send copies to your nation’s minister of foreign affairs or equivalent and to your permanent representative to the United Nations (UN ambassador.) [BAR, 4/17/22]

A Message to all UN Member States and Leaders of the United Nations

(Reposted from: SDSN Association.  April 15, 2022).

click here to sign the statement

From Members of the Leadership Council of the UN Sustainable Development Solutions Network and Members of the SDSN Community [1]

April 14, 2022

The war in Ukraine threatens not only sustainable development, but the survival of humanity. We call on all nations, operating in accordance with the UN Charter, to put diplomacy to the service of humanity by ending the war through negotiations before the war ends all of us.

The world must urgently return to the path of peace. Blessed are the peacemakers, teaches Jesus in the Gospels. The Qur’an invites the righteous to the Dar as-Salam, the abode of peace. Buddha teaches Ahimsa, nonviolence to all living beings. Isaiah prophesizes the day when nation will no longer fight against nation, nor train for war anymore.

International peace and security are the first purposes of the United Nations. The world’s nations dare not fail to bring peace to Ukraine in the momentous hours ahead.

Russia’s invasion of Ukraine is repugnant, cruel, and sacrilegious, in the words of Pope Francis, making the search for peace our most urgent need. This is especially true as an even more devastating military confrontation builds in Eastern Ukraine. President Vladimir Putin has recently declared the peace talks at a “dead end.” The world cannot accept this. All nations and the United Nations must do all in their power to revive the peace talks and bring the parties to a successful and rapid agreement.

Peace requires dialogue and diplomacy, not more heavy weaponry that will ultimately lay Ukraine to utter ruin. The path of military escalation in Ukraine is one of guaranteed suffering and despair. Still worse, military escalation risks a conflict that spirals to Armageddon.

History shows that the Cuban Missile Crisis nearly led to nuclear war even after the leaders of the US and Soviet Union had reached a diplomatic solution. Because of misunderstandings, a disabled Soviet submarine nearly launched a nuclear-tipped torpedo that could have triggered a full nuclear response by the United States. Only the brave actions of a single Soviet party officer on the submarine halted the firing of the torpedo, thereby saving the world.

Russia and Ukraine can certainly reach an agreement that fulfills the two fundamental aims of the UN Charter: territorial integrity and security for both Ukraine and Russia.

President Volodymyr Zelensky of Ukraine has already identified a diplomatic solution: Ukraine’s neutrality – no NATO membership – and its territorial integrity secured by international law. Russia’s troops must leave Ukraine, but not to be replaced by NATO’s troops or heavy weaponry. We note that the UN Charter uses the words “peace” and “peaceful” 49 times, but never once uses the word “alliance” or the phrase “military alliance.”

Escalation of conflicts comes all too easily, while negotiation requires wisdom and willpower. UN members are deeply divided in their understandings of the conflict, but they should be completely united by their shared interest in an immediate ceasefire, halt to attacks on civilians, and return to peace. The war is causing horrific deaths and staggering destruction – hundreds of billions of dollars of damage to Ukraine’s cities, which have been reduced to rubble in mere weeks – and growing economic chaos worldwide: soaring food prices and shortages, millions of refugees, the breakdown of global trade and supply chains, and rising political instability around the world, hitting the poorest nations and households with devastating burdens.

The UN Security Council (UNSC) has the world’s sacred responsibility to keep the peace. Some say that the UNSC cannot play this role with Russia on the Security Council. Yet this view is completely mistaken. The UNSC can secure the peace precisely because Russia, China, the US, France, and the United Kingdom are all permanent members. These five permanent members, together with the other ten members of the UNSC, must negotiate with each other to find a way forward that preserves the territorial integrity of Ukraine while meeting the security needs of Ukraine, Russia, and indeed the other 191 UN member states.

We applaud the bold and creative efforts of President Tayyip Erdogan of Turkey to help the two parties to find an agreement, yet we bemoan the lack of direct talks within the UN Security Council. We are not calling for more soundbites in which diplomats hurl invectives at each other. We are calling for true negotiations guided by the UN Charter. We are talking about peace through the UN rule of law, not through power, threats, and divisive military alliances.

We should not have to remind the world’s nations of the harrowing fragility of these days. The war threatens to escalate by the hour. And this occurs during the ongoing COVID-19 pandemic, which claims around 5,000 lives each day. Even now, in the third year of the pandemic, the world has failed to provide vaccine doses for the world’s poor and vulnerable and has failed in no small part because of the geopolitical tensions among the vaccine-producing nations.

The massive displacement of refugees and rising hunger worldwide due to the war in Ukraine now threaten an even greater surge of disease, death, and instability and deeper financial hardship for poor nations. And lurking behind the war and pandemic is the slow-moving beast of human-induced climate change, another woe pulling humanity towards the cliff. The most recent IPCC report reminds us that we have exhausted the margin of climate safety. We need immediate climate action. Yet the war drains the attention, multilateral cooperation, and the financing needed to rescue us from our manmade climate emergency.

As educators and university leaders, we also recognize our own heightened responsibilities to our students. We must teach not only scientific and technical know-how to achieve sustainable development, as important as those topics are today, but also the pathways to peace, problem solving, and conflict resolution. We must educate young people so that today’s youth gain the wisdom to respect global diversity and to settle disputes peacefully, through thoughtful negotiation and compromise.

In the spirit of the UN Charter and Universal Declaration of Human Rights, we call on all nations of the UN General Assembly, unanimously and without exception, to adopt a resolution calling for an urgent negotiated peace that meets the needs and security of Ukraine, Russia, and all other nations.

We call on the UN Security Council to meet in an emergency session, for as long as necessary, to ensure that the full weight of the UN Charter is brought to bear to end the war in Ukraine through diplomatic means.

We call on permanent members of the UNSC to negotiate with diplomacy rather than rancor and to recognize that true peace must meet the security needs of all countries. There is no need or room for a veto; a just agreement will be supported by all nations and can be backed by UN peacekeepers.

Ukraine, to its profound credit, has signaled its readiness to meet Russia on reasonable terms; Russia now must also do the same. And the world must help these two nations to accomplish this difficult task

Finally, we call on all governments and politicians to emphasize the cause of diplomacy and to tamp down the vitriol, calls for escalation, and even open contemplation of a global war. Global war today must remain unthinkable, as it would be nothing other than a suicide pact for humanity, or a murderous pact of politicians.

Peace is not appeasement, and peacemakers are not cowards. Peacemakers are the bravest defenders of humanity.

Jeffrey Sachs, President, UN Sustainable Development Solutions Network (SDSN); University Professor, Columbia University

Anthony Annett, Gabelli Fellow, Fordham University

Tamer Atabarut, Director, Bogazici University Lifelong Learning Centre (BULLC); Board Member, Sustainability Academy (SA); High Council Member & Readers’ Representative, Press Council of Turkey; Steering Committee Member & Past President, Council of Turkish Universities Continuing Education Centres (TUSEM)

Ambassador Richard L. Bernal, Professor of Practice, SALISES, University of the West Indies

Irina Bokova, Former Director-General of UNESCO

Helen Bond, University Associate Professor of Curriculum and Instruction, School of Education, Howard University; Co-Chair of SDSN USA

Jeffrey Cheah, Chancellor, Sunway University | Chairman, SDSN Malaysia

Jacqueline Corbelli, Founder and CEO, US Coalition on Sustainability

Mouhamadou Diakhaté, Professor, Université Gaston Berger

Hendrik du Toit, Founder & CEO, Ninety One

Jennifer Stengaard Gross, Co-Founder Blue Chip Foundation

Pavel Kabat, Secretary-General, Human Frontier Science Program; Former Chief Scientist, WMO-UN; Former Director General, IIASA

Brighton Kaoma, Global Director, UN Sustainable Development Solutions Network – Youth

Phoebe Koundouri, Professor, School of Economics, Athens University of Economics & Business; President, European Association of Environmental and Natural Resource Economists (EAERE)

Zlatko Lagumdzija, Professor, Former Prime Minister of Bosnia and Herzegovina; co-chair Western Balkan SDSN

Upmanu Lall, Director, Columbia Water Center; Senior Research Scientist, International Research Institute for Climate & Society; Alan & Carol Silberstein Professor of Engineering, Columbia University

Felipe Larrain Bascuñan, Professor of Economics, Pontificia Universidad Católica de Chile

Klaus M. Leisinger, President, Foundation Global Values Alliance; Former Special Advisor to the UN Secretary-General on the UN Global Compact

Justin Yifu Lin, Dean, Institute of New Structural Economics & Institute for South-South Cooperation and Development, National School of Development, Peking University

Gordon G. Liu, Peking University BOYA Distinguished Professor of Economics at National School of Development; and Dean of PKU Institute for Global Health and Development

Siamak Loni, Director, Global Schools Program, UN Sustainable Development Solutions Network (SDSN)

Gordon McCord, Associate Teaching Professor & Associate Dean, School of Global Policy and Strategy, The University of California, San Diego

Miguel Ángel Moratinos, Former Minister of Foreign Affairs of Spain

Joanna Newman, Senior Research Fellow, King’s College London

Amadou Ibra Niang, CEO, Afrik Innovations

Ngozi Ifeoma Odiaka, Professor, Crop Production Department, College of Agronomy, Federal University of Agriculture Makurdi, Benue State, Nigeria (Now Joseph Sarwuan Tarka University)

Roza Otunbayeva, Former President of Kyrgyzstan, Head of Foundation “Initiatives of Roza Otunbayeva”

Antoni Plasència, Director General, Barcelona Institute for Global Health (ISGlobal)

Labode Popoola, Professor of Forest Economics & Sustainable Development, Department of Social and Environmental Forestry, Faculty of Renewable Natural Resources, University of Ibadan

Stefano Quintarelli, Internet Entrepreneur

Sabina Ratti, Italian Alliance for Sustainable Development, Laudato Si Action Platform and Fuori Quota executive board member

Irwin Redlener, Senior Research Scholar, Columbia University; Clinical Professor of Pediatrics, Albert Einstein College of Medicine

Angelo Riccaboni, Professor, School of Economics and Management, University of Siena; Chair, PRIMA Foundation

Katherine Richardson, Professor and Leader of Sustainability Science Centre, University of Copenhagen

S.E. Mons. Marcelo Sánchez, Chancellor, The Pontifical Academy of Sciences

His Highness, Khalifa Muhammad Sanusi II, UN SDG Advocate and 14th Emir of Kano

Marco F. Simoes Coelho, Professor and Researcher, COPPEAD Center for International Business Studies, Rio de Janeiro

David Smith, Coordinator, Institute for Sustainable Development, The University of the West Indies

Nicolaos Theodossiou, Associate Professor, Department of Civil Engineering, School of Technology, Aristotle University of Thessaloniki

John Thwaites, Chair, Monash Sustainable Development Institute

Rocky S. Tuan, Vice-Chancellor and President, The Chinese University of Hong Kong

Albert van Jaarsveld, Director-General, International Institute for Applied Systems Analysis (IIASA)

Patrick Paul Walsh, Full Professor of International Development Studies, University College Dublin

Hirokazu Yoshikawa, Courtney Sale Ross Professor of Globalization and Education and

University Professor, New York University

Soogil Young, Honorary Chairman, SDSN South Korea

*If you would like to sign the statement, please go here.

____________________________________________________

[1] The UN Sustainable Development Solutions Network (SDSN) is a worldwide network of universities, scholars, politicians, business leaders, and faith leaders operating under the auspices of UN Secretary-General António Guterres. Our mission is to help identify pathways to sustainable development.

Download the pdf here

close
Join the Campaign & help us #SpreadPeaceEd!
Please send me emails:

Join the discussion...

Scroll to Top